دبي (الاتحاد)

الابتكار والإبداع في تصميم وحدات قطع الأثاث، مطلب مهم يسعى إليه خبراء التصميم الداخلي الذين يجدون أن هذا القطاع دائما في تطور، شأنه شأن الفنون قاطبة، نتيجة تطور الخامات التي أصبحت مادة مهمة في تحقيق وترجمة الكثير من الأفكار، وجعلها مادة ملموسة بين أيدينا، وبالرغم من تنوع قطع الأثاث واختلاف وظائفها إلا أنها في نهاية الأمر تشكل عنصراً واحداً مشتركاً، ومترابطاً لا يمكن التفريط في أي قطعة منها أو حتى تهميشها، فكل قطعة لها دورها المهم في تشكيل الديكور الداخلي، ومن بين هذه القطع التي خرجت عن المألوف لتظهر لنا بصورة أكثر جاذبية وإبداعاً، «الطاولات»، التي لا يمكن التخلي عنها ولا تكتمل الجلسات من دونها، فهي حاضرة في تقديم الضيافة، أو حمل قطع الزينة والتحف، أو عادة ما تكون متأهبة تقبع في أحد الأركان لتلبي احتياجات الأفراد ورغباتهم كعنصر مساعد.

طاولة «كوكتيل»
كشف خبراء التصميم الداخلي في «انتيريرز» للمفروشات، عن أحدث القطع المميزة من مجموعة «Artistica Home» من العلامة التجارية «Lexington»، حيث تتميز هذه الطاولات بالأناقة والعصرية وتضيف لمسة فريدة من نوعها إلى ديكور المنزل.
ومن بينها نجد تصميم طاولة «كوكتيل» المستديرة والمزدوجة، وتتألف هذه الطاولة من قاعدة حديدية مصممة يدوياً، وسطحين من الرخام بمستويات مختلفة مع حواف ذهبية تضيف أناقة مميزة، إذا ما توسطت جلسة غرف المعيشة أو حتى الاستقبال، كما يمكن وضع بعض التحف عليها، أو حتى أكاليل الزهور الموسمية ويمكن استخدامها كمحطة لتقديم الضيافة.
أما الطاولتان الجانبيتان من «LEO» فتتميزان بقاعدة حديدية، وسطح من الرخام الرمادي، ويعد هذا التصميم خياراً جيداً عند استقبال الضيوف، وربما نجد هذا النوع من الطاولات منتشراً بتصاميم وخامات مختلفة، إلا أنها تؤدي الغرض نفسه. وهذه الطاولات تلعب الكثير من الأدوار، فيمكن أن تستخدم للزينة أيضا، ومنها طاولة «THEOREM SPOT»، وتتسم بتصميم هندسي فريد من نوعه، إذ صنعت من معدن «الستاينلس ستيل» الذي تم طلاؤه باللون النحاسي الجميل، وقد تستعمل كطاولة جانبية أو كقطعة ديكور.

طاولة «كونسول»
أما طاولة كونسول «IMPRESARIO»، فتصميمها يتسم بالبساطة والهدوء، فسطحها مصنوع من حجر الترافرتين الفضي الإيطالي الذي يستند على قاعدة مقوسة الشكل، مصنوعة من خشب الماهوجني المطلي باللون الفضي، وهذا النوع من الطاولات عادة ما يقبع في المداخل أو في استقبال الزوار، لما تحمله من أناقة وحضور راق، وهي تتزين بالتحف أو فازات الزهور أو أباجورات أنيقة والتي توضع فوقها.
وربما نجد طاولة «TETON SPOT» مثالية في أن تقبع في بهو الاستقبال، ويعد تصميم هذه الطاولة فريداً من نوعه، كونه يتألف من سطح زجاجي مستند على قاعدة مزخرفة بقرون فضية اللون.